فيسبوك تويتر
wikiehealth.com

هل الوقاية تمنع العلاج؟

تم النشر في يناير 3, 2024 بواسطة Cleveland Boeser

في جميع مجالات الحياة تقريبًا ، لدينا مشاكل يجب حلها. سواء كان داخل حياتنا الشخصية أو إدارة الأعمال التجارية بعض الأشياء بسلاسة. الحل؟ حل القضايا ، دمية!

أنا آسف لتعقيد الأمور ، ولكن يمكنك العثور على فئتين بشكل متكرر تندرج في حل المشكلات. تعمل فئة واحدة بمثابة "علاج" أو "التعامل مع الأعراض الخارجية" أو "حبوب منع الحمل السحرية". سأسميها "مكافحة الحرائق" لأغراض الإيجاز. فئة أخرى هي الوقاية. بعض المشاكل. لا سيما تلك الرئيسية ، تتطلب كلاهما: حل فوري مصحوب بتدابير وقائية. في الواقع ، في عالم مثالي ، يمكن أن يكون لدى جميع المشاكل هذا العلاج. وغني عن القول ، الحقيقة التي يمكنك من خلالها العثور على مشاكل لتبدأ بها تخبرنا بأنه ليس عالمًا مثاليًا. الحاجز أمام يوتوبيا هو موارد ملزمة.

خذ الصحة على سبيل المثال: داخل عالم مثالي ، يمارس الأطباء الجمع بين علاجات مكافحة الحرائق مع الطب الوقائي. سيكون لدينا جميعًا فحوصات منتظمة ، ولدينا حمية مخصصة وأيضًا أنماط الحياة الموصوفة لنا - ربما يكون لديك طبيب فردي تم تعيينه لكل شخص واحد ، يراقبنا ليلاً ونهارًا. نظرًا لأنه من المستحيل بوضوح ، يجب على أخصائيي الرعاية الصحية ، مثل معظمنا ، تحديد الأولويات.

بعد أن أثبتت أن الموارد محدودة ، ما هو التوازن الذي يجب على الأطباء أن يضربهم بين مكافحة الحرائق والوقاية؟ هذا ، وغني عن القول ، يمكن أن يكون معضلة قديمة تواجهها المجتمعات. إذا تحدث المرء عن هذه القضية بشكل سطحي ، فإن النتيجة النهائية التي يمكن الوصول إليها هي: "إذا منعنا المشاكل ، فهناك القليل من الاعتماد على مكافحة الحرائق". هذا صحيح إلى حد ما ولكن بالتأكيد يعتمد على الموقف. في الواقع ، سيعتمد هذا على الشراكة بين تكلفة الوقاية مقابل حساب مكافحة الحرائق.

من المؤكد أن القتال في حرائق الحياة هو مثال جيد يوضح المعضلة. نفضل جميعًا أن يكون لدينا محطة إطفاء بحلول نهاية طرقنا ، لكننا جميعًا كنا معقولين بما يكفي لمعرفة أن الناس لا يستطيعون تحمل تكاليفها. في المملكة المتحدة ، تحصل خدمة الإطفاء لدينا على الدور المزدوج المتمثل في وضع الحرائق الفعلية ومنعها. من بين مواردهم المحدودة ، يتعين عليهم التأكد من وجود توازن بين التزامك المخصص لتدابير احترازية مثل إصدار شهادات الحرائق ، وتثقيف الجمهور العام حول مخاطر الإطفاء وما إلى ذلك ، وامتلاك عدد كافٍ من الأشخاص والمعدات للمعالجة في حالة حدوثها. خدمة الإطفاء لا تجعل هذه الأحكام بشكل سطحي. يفكرون بعناية في عوامل الخطر المختلفة وتخصيص الموارد وفقًا لذلك.

العودة إلى الأطباء. نحن قادرون على فحص الأشخاص الأصحاء لعدة أنواع من الأمراض. المشكلة في هذا النهج بالذات هي أن الكثير من الأفراد الذين سيتم فحصهم بالفعل لم يكن من الممكن أن يتعاقد مع هذه الحالة. في الواقع ، كان يمكن أن يضيع مبلغ المال ، والالتزام الذي أنفق على هؤلاء الأفراد. بدلاً من ذلك ، في حالة وجود مرض معين شائعًا نسبيًا - خذ سرطان الثدي على سبيل المثال - وإذا تم القبض عليه بعد فوات الأوان ، المدمر لتلك التي تعاقدت عليه ، فقد يكون من المنطقي حقًا الحصول على برنامج فحص.

أشير إلى أن تلك التي تبشر بالطب الوقائي لها نظرة فاحصة ممتدة على ما يقترحونه. هل سيعمل فحص وقائي كبير أو برنامج تعليمي ، أم أنه لن يستهلك الموارد الثمينة؟ بالنسبة إلى بعض المشاكل ، يمكن أن يكون هذا هو الحال - ومع ذلك ، ليس للعديد.

في أعمالنا ، نبيع آلات القاتل ذبابة وشاشات الذبابة. فيما يلي حالة مثال آخر على إجمالي المبلغ بين مكافحة الحرائق والوقاية منه. شاشات الذبابة الخاصة بنا مناسبة للأبواب والنوافذ ومنع أي ذباب من دخول المبنى. هذا ليس مرغوبًا للغاية فحسب ، بل إنه القانون في المملكة المتحدة حيث تم إعداد الطعام المفتوح في المباني التجارية. هذا هو الوقاية. عمليا جميع عملاء شاشة الطيران لدينا أيضا شراء آلات القاتل ذبابة. هذه تفعل مكافحة الحرائق. شخص ما ، في مكان ما سيترك حتما شاشة ذبابة مفتوحة أو ببساطة إزالة واحدة للتنظيف ، والسماح في ذبابة. الذباب سيئ للغاية فيما يتعلق بنشر الجراثيم وسيكون قتلة الذبابة هو الدفاع الأخير. نحث بشدة عملائنا ، وخاصة أولئك المشاركين في إعداد الطعام ، على امتلاك كل من قتلة الطيران وشاشات الذبابة المثبتة.

Share This Page On Facebook Share This Page On Twitter
wikiehealth.com

Does Prevention Prevent the Cure?

Posted on December 3, 2020 by Cleveland Boeser

In almost all areas of life we've problems that have to be solved. Whether inside our personal life or running a business few things run smoothly. The solution? Solve the issues, dummy!

I am sorry to complicate matters, but you can find frequently two categories that problem-solving falls into. One category serves as a "curing" or "coping with the outward symptoms" or "magic pill". I'll call it "fire-fighting" for the purposes of brevity. Another category is prevention. Some problems. especially major ones, require both: an instantaneous fix accompanied by preventative measures. Actually, within an ideal world, all problems could have this treatment. Needless to say, the truth that you can find problems to begin with tells us that is not a perfect world. The barrier to utopia is bound resources.

Take health for instance: within an ideal world doctors would practice combine fire-fighting cures with preventative medicine. We'd all have regular check-ups, have personalised diets and also lifestyles prescribed to us - perhaps have an individual physician assigned to every single one folks, watching over us night and day. As that is clearly impossible, healthcare specialists, like most of us, must prioritise.

Having established that resources are finite, what balance must doctors strike between fire-fighting and prevention? This, needless to say, can be an age-old dilemma that societies face. If one talks about this issue superficially, the final outcome that could be reached is: "If we prevent problems then there's little dependence on fire-fighting". That is true somewhat but surely depends upon the situation. Actually, this will depend on the partnership between your cost of prevention versus the expense of fire-fighting.

Fighting true to life fires certainly are a good example that demonstrate the dilemma. We'd all prefer to have a fire station by the end of our roads but we all have been sensible enough to learn that people couldn't afford it. In the united kingdom, our fire service gets the dual role of putting out actual fires and preventing them. Of their limited resources they have to ensure that there's a balance struck between your commitment devoted to precautionary measures such as for example issuing fire certificates, educating the general public about fire risks etc and having enough people and equipment to tackle blazes if they occur. The fire service doesn't make these judgements superficially. They carefully think about different risk factors and allocate resources accordingly.

Back to the doctors. We're able to screen healthy people for several types of illnesses. The issue with this particular approach is that a lot of of individuals that will have already been screened could have never contracted the condition. In effect, the amount of money, commitment spent on those individuals could have been wasted. Alternatively, in case a particular illness was relatively common - take breast cancer for instance - and, if caught too late, devastating to the ones that contracted it, it could make sense to truly have a screening programme.

I indicate that the ones that preach preventative medicine have an extended hard look at what they're proposing. Would a significant preventative screening or educatitive programme work, or would it not consume precious resources? For a few problems this can be the case - however, not for several.

In our business we sell fly killer machines and fly screens. Here's another exemplory case of the total amount between fire-fighting and prevention. Our fly screens are suited to doors and windows and prevent any flies from entering a building. This isn't only very desirable, additionally it is the law in the united kingdom where open food has been prepared in commercial premises. That is prevention. Practically all of our fly screen customers also purchase fly killer machines. These do the fire-fighting. Somebody, somewhere will inevitably leave a fly screen open or simply remove one for cleaning, letting in a fly. Flies are pretty nasty with regards to spreading germs and the fly killers will be the last defence. We strongly urge our customers, especially those involved with food preparation, to possess both fly killers and fly screens installed.